الرؤية والرسالة والأهداف لمركز التعليم المستمر

الرؤية:

تهيئة بيئة عمل إيجابية ناجعة تحقق الريادة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وإعلاء روح الإبداع بما يسهم في تنمية الموارد البشرية وإدارتها وتطوير سوق العمل.

الرسالة:

إنشاء بيئة تدريبية وتعليمية إبداعية فاعلة ، تستقطب أفضل الكوادر التدريبية والتعليمية المتميزة وإقامة علاقات استراتيجية قوية مع القطاعين العام والخاص والمساهمة الجادة في دعم الجهد التنموي الوطني عن طريق تنمية الموارد البشرية بتمكين الأفراد ومؤسسات القطاعين العام والخاص وفئات المجتمع المختلفة من التطوير الإيجابي ومساعدتهم لإطلاق الطاقات البشرية الكامنة بما يؤدي إلى رفع القدرة التنافسية وتحقيق أعلى مستويات الأداء الفردي والمؤسسي.

الأهداف:

إنَّ إعداد الأفراد إعدادا يفي باحتياجات الوظيفة على الوجه الأكمل وتحقيق أهدافها بمستوى الأداء المطلوب وزيادة الإنتاجية ورفع معدلات الأداء في تحقيق الاستخدام الأمثل للطاقات البشرية المتاحة هو ما يسعى  إليه قسم مركز التعليم المستمر إذ يسهم  وبشكل فعال في عمليات التنمية المجتمعية عبر توسيع قاعدة المستفيدين من خدمات المركز لتشمل فئات المجتمع وشرائحه كافه وذلك بتقديم خدمات تدريبية واستشارية وفنية متنوعة تمثلت في الآتي:

أولاالانفتاح على المجتمع وذلك بتوظيف كل الطاقات والإمكانات العلمية والثقافية المتاحة في الجامعة لإثراء المجتمع وأفراده والارتقاء بمستواهم العلمي والعملي والثقافي وتنمية معارفهم وقدراتهم بتقديم عدد متنوع من برامج التدريب التطبيقية ذات الجودة العالية. 

ثانيا: رفع مستويات الأداء المؤسسي والقدرة على المنافسة بتوفير خدمات استشارية للأفراد في مختلف التخصصات لمؤسسات القطاعين العام والخاص.

ثالثا توظيف الإمكانات البشرية والفنية وتطويرها واستثمارها  في خدمة المجتمع وذلك بالالتحاق بالدورات التدريبية وورش العمل  والندوات المتخصصة في مختلف المجالات الإدارية والعلمية والتقنية واللغوية والمجتمعية.

رابعا: الإفادة من الكوادر المجتمعية البارزة والمبدعة في لتقديم برامج متنوعة من أجل تنمية مهارات أفراد المجتمع.

خامسا: تطوير شراكات مهنية ذات منافع متبادلة بين الجامعة والمؤسسات المحلية المختلفة تسهم في إحداث التنمية المجتمعية للقطاعين.

سادسا: رصد التطورات والاتجاهات العلمية والتقنية الحديثة ومتابعتها ونقلها إلى شرائح المجتمع المعنية بالأسلوب الأمثل.